مصدر معارض: درع الفرات ستقاتل النظام إذا اعترض طريقها إلى مدينة الباب

مصدر معارض: درع الفرات ستقاتل النظام إذا اعترض طريقها إلى مدينة الباب

الحل السوري – وكالات

أفاد مصدر عسكري معارض، بأن حملة #درع_الفرات على استعداد لقتال النظام السوري في ريف #حلب إذا حاول اعتراض طريقها إلى مدينة #الباب، الخاضعة لسيطرة تنظيم #الدولة_الإسلامية (#داعش).

واستطاع النظام السوري بدعم من قوات أجنبية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، إطباق حصار على تنظيم داعش في منطقة الباب، بعد حملة عسكرية دامت لثلاثة أسابيع.

وتشن #تركيا وفصائل سورية معارضة، ضمن حملة #درع_الفرات، معركة موازية ضد داعش في الباب، تتركز جهودها في شرق بزاعة وجنوبها.

وقال مصطفى سيجري من #لواء_المعتصم (المشارك في درع الفرات)، بتصريح نقلته رويترز، إنه “من الواضح أن هناك استعجال من جانب النظام للوصول إلى الباب”، مشيراً إلى أن عناصر درع الفرات “سيقاتلون قوات النظام إذا اعترضت طريقهم”.

وبدأت درع الفرات التي تضم الجيش التركي وفصائل سورية معارضة، حملة عسكرية بشمال سوريا في آب الماضي، ضد تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #إردغان) قد تعهد بأكثر من خطاب، بالسيطرة على مدينة الباب.

وصرح مصدر عسكري ضمن الميليشيات الأجنبية الموالية للنظام، في وقت سابق بأن المقاتلين “مستعدون للاصطدام بمقاتلي #درع_الفرات قرب مدينة #الباب، بهدف إحباط الطموحات التركية وامتلاك ورقة قوية في لعبة هذا المحور”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.