إردوغان وترامب يتفقان على التعاون ضد داعش في الباب والرقة

إردوغان وترامب يتفقان على التعاون ضد داعش في الباب والرقة

الحل السوري – وكالات

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس (رجب طيب #إردوغان) اتفق مع نظيره الأمريكي (دونالد #ترامب) على التعاون معاً ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينتي #الباب و #الرقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة (#إبراهيم_كالين) في تصريح تلفزيوني، إن “#تركيا قدمت خطة مفصلة إلى ترامب، لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة بسوريا، مشيراً إلى أن رئيسي البلدين “اتفقا على عقد لقاء مباشر بينهما خلال فترة قريبة”.

وصرح #البيت_الأبيض من جانبه، في بيان نقلته رويترز، بأن ترامب “تحدث مع إردوغان حول التزام البلدين المشترك بمكافحة الإرهاب في كل صوره، وأشاد بجهوده في التصدي لداعش”، وفق تعبيره.

وكانت تركيا وفصائل سورية معارضة ضمن حملة #درع_الفرات، قد سيطرت أمس على الأحياء الخارجية لمدينة الباب، وهي أول مرة تدخل فيها القوات إلى داخل المدينة منذ بدء الحملة.

وتشن #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب الكردية نواة لها) حملة عسكرية أخرى ضد التنظيم، بالتعاون مع جماعات مقاتلة صغيرة، في ريف الرقة، بهدف عزل المدينة.

وتعارض تركيا دخول وحدات حماية الشعب إلى مدينة الرقة، وتعتبر أنها جزء من #حزب_العمال_الكردستاني، المصنف كتنظيم إرهابي في تركيا وأمريكا، وهو ما تنكره القوات الكردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.