طن الحطب بـ 50 ألف في دير الزور.. واستمرار انقطاع المياه عن مناطق سيطرة داعش

طن الحطب بـ 50 ألف في دير الزور.. واستمرار انقطاع المياه عن مناطق سيطرة داعش

 

حمزة فراتي – دير الزور

تشهد مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش بريف #دير_الزور، ارتفاعاً في مختلف أسعار المواد الأساسية، وخاصة في أسعار حطب التدفئة، حيث وصل الطن الواحد منه إلى 50 ألف #ليرة _سورية.

وقال سعد الظاهر من سكان ريف دير الزور الشرقي لموقع #الحل_السوري، “يعتمد أهالي بريف دير الزور على مادة الحطب بشكل كبير، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر، وارتفاع أسعار المحروقات بين الحين والآخر، ما جعل سعر الطن الواحد من الحطب يصل إلى 50 ألف ليرة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن كان سعره يترواح بين 25 -30 ألف ليرة”.

أضاف المصدر إن المياه لاتزال مقطوعة للشهر الثاني على التوالي، بعد استهداف طيران #التحالف_الدولي محطات تصفية المياه في أغلب قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث يقوم الناس بشرائها اليوم، ويبلغ سعر البرميل الواحد 500 ليرة.

وأكد المصدر أن انقطاع طرق التجارة مع الريف الشمالي لمدينة #حلب، وصعوبة المواصلات بين دير الزور و #دمشق كان له الأثر الأكبر في ارتفاع كافة أسعار المواد الغذائية والأساسية، إضافة إلى الأدوية وخاصة أدوية القلب والضغط وانسولين السكري، كما وقد وصل سعر علبة حليب الأطفال إلى 2700 ليرة.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.