للمرة الرابعة الإدارة الذاتية تعدل آلية تشغيل مولدات الكهرباء وأسعار الآمبيرات في القامشلي 

للمرة الرابعة الإدارة الذاتية تعدل آلية تشغيل مولدات الكهرباء وأسعار الآمبيرات في القامشلي 

جوان علي – القامشلي

أصدر المجلس التنفيذي في “آيالة قامشلو” التابع للإدارة الذاتية تعميماً أمس يقتضي بـ “تحديد سعر أمبير الكهرباء للمولدات الخاصة في المدينة بـ 1100 #ليرة_سورية أو 1200 ليرة، حسب عدد خطوط  الكهرباء التي تعمل عليها، وإلزام أصحاب المولدات والكومينات والمجالس، بالقرار دون استثناء لأي مستثمر”.

التعميم ضم سبعة بنود من أبرزها تحديد “سعر الأمبير الواحد في جميع آيالة قامشلو بـ 1100 ل.س ساعات العمل 8 ساعات في اليوم للعاملين على خط كهرباء واحد”، وتحديد “سعر الأمبير الواحد في جميع آيالة قامشلو بدون إطفاء بـ 1200 ل.س للعاملين على خطين أو أكثر”.

كما منح التعميم “المستثمر فرصة لا تتجاوز 6 أيام كل ستة أشهر، في حال حدوث عطل في المولدة لإصلاحه، وإعطاء المولدات كمية المازوت المقررة لها، ومنع إزالة المولدة إلا بعد إحضار بديل للمولدة”.

وألزم التعميم “كافة أصحاب المولدات والكومينات والمجالس بالقرار الصادر، وعدم منح أي استثناء لأي مستثمر ومحاسبة المخالفين قانونياً، وتشكيل لجنة مراقبة على المولدات من البلديات والمجلس الأيكولوجي ولجنة المولدات”.

يذكر أنها المرة الرابعة التي تعدل فيها مؤسسات الإدارة الذاتية قراراتها بخصوص تحديد مستحقات المولدات، وآلية عملها خلال عام ونصف، ولكن أهالي العديد من الأحياء يشتكون من عدم التزام المستثمرين وأصحاب المولدات بهذه القرارات.

ومن جانبهم يرى أصحاب المولدات أن ” المحروقات التي يستعملونها، تتسبب بحدوث أعطال متكررة لمولداتهم، بسبب سوء جودتها، كما إن ارتفاع أسعار قطع التبديل وأسعار التصليح في الصناعة يكلفهم مبالغ إضافية، الأمر الذي يجعل من تسعير الأمبير الواحد بـ 1200 ليرة غير عادل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.