فتحي سليمان – حلب

واصلت فصائل #الجيش_الحر (المنضوية في عملية #درع_الفرات المدعومة من #تركيا)، تقدمها على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة #الباب بريف حلب الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي سامر العزيزي إن “مواجهات عنيفة تدور بين الجانبين على أكثر من محور، فقد شنّت المعارضة هجوماً واسعاً على بلدة #بزاعة شرقي الباب، والتي كانت قد خسرتها أمام مجموعات التنظيم خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تقدمها غربي المدينة وسيطرتها على عدّة مواقع أبرزها الدوار الغربي ومبنى البلدية”.

وأضاف العزيزي أن الجيش التركي “واصل إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية دعماً لفصائل المعارضة في مدينة الباب، فيما أعلن مقتل أحد جنوده اليوم الخميس لترتفع حصيلة قتلى الجنود الأتراك إلى أربعة خلال اليومين الماضيين إثر المواجهات مع داعش”.

وتعتبر مدينة الباب إحدى أهم المدن السورية في ريف #حلب، ويحاول كل من النظام والمعارضة انتزاع سيطرتها من تنظيم #داعش، لكن وبعد التغيّر الأخير في خارطة السيطرة تبدو فصائل المعارضة المدعومة من #أنقرة أقرب للسيطرة على المدينة. فيما أعلن أمس رئيس الوزراء التركي (بن علي يلدريم) أن أنقرة “تجري عمليات التنسيق مع #موسكو لتجنب اصطدام فصائل المعارضة مع قوّات النظام في مدينة الباب وما حولها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.