الأسد مهاجماً اللاجئين: “هناك إرهابيون بينهم.. الأولوية ليست لمساعدتهم بل لعودتهم”

الأسد مهاجماً اللاجئين: “هناك إرهابيون بينهم.. الأولوية ليست لمساعدتهم بل لعودتهم”

الحل السوري – مترجم

قال رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) تعليقاً على قرار إيقاف استقبال اللاجئين الأمريكي، إن بعض اللاجئين السوريين الذين يحاولون الوصول إلى #الولايات_المتحدة “إرهابيون بالتأكيد”، وفق تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) قد أصدر منذ أسبوعين قراراً لإيقاف استقبال اللاجئين وحظر مواطني سبع دول من بينها سوريا من دخول بلاده، لكن قاضياً أوقف مبدئياً العمل بالقرار، وتجري حالياً مناقشته في المحاكم الأمريكية للتأكد من شرعيته.

ووصف الأسد قرار ترامب بحظر اللاجئين السوريين بأنه “شأن أمريكي”، مؤكداً أنه “لن يأخذ صف أياً من الجانبين”، على حد وصفه، لكن عند سؤاله عما إذا كان بعض اللاجئين القادمين من سوريا مرتبطين بالإرهاب، أجاب سريعاً: “طبعاً”.

وذكر رئيس النظام في مقابلة مع “ياهو نيوز”، من مكتبه في دمشق، أنه “يمكنك أن تجد هؤلاء على الانترنت”، موضحاً أن “الإرهابيين في سوريا يظهرون وهم يحملون الرشاشات أو يقتلون الناس، ثم يظهرون مجدداً كلاجئين مسالمين في أوروبا أو في الغرب”، بحسب قوله.

وفي رد على سؤال من وصفهم بـ “اللاجئين الإرهابيين”، أشار الأسد إلى أنه “لا يعرف”، لكنه استدرك قائلاً: “لست بحاجة إلى أعداد كبيرة منهم لارتكاب أعمال وحشية”، وتطرق إلى أحداث 11 أيلول التي نفذها 20 شخصاً فقط.

وأكد الأسد في ختام المقابلة على أن الأولوية بالنسبة له حالياً هو “ليست مساعدة اللاجئين على الهجرة، بل جلبهم إلى بلادهم”، على حد تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.