https://soundcloud.com/7al/10022017a/s-MXjAP
حصاد السابعة الإخباري 10-02-2017

أعلنت فصائل المعارضة المشاركة في درع الفرات سيطرتها على مبنى مشفى الحكمة وحي زمزم غربي مدينة الباب. فيما تقدمت قوّات النظام وميلشياته من جهة الجنوب، وسيطرت على قرية المذعولة.

وفي ريف دمشق، قالت مصادر طبية إنها تضع ثلاثة مصابين بغاز الكلور في عربين، تحت المراقبة المشددة. مضيفة أن “أربعة أشخاص أصيبوا، وقتل أحدهم، أمس، بعد استهداف النظام لأطراف عربين بالغازات السامة”.

سياسياً، اتهم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اللاجئين السوريين، الذين يتوجهون إلى أوروبا وأمريكا، بأن هناك من أسماهم “إرهابيين” في صفوفهم، حسب تعبيره. مشيراً إلى أن الأولوية بالنسبة له “ليست مساعدة اللاجئين على الهجرة، بل جلبهم إلى بلادهم”، وفق قوله.

دولياً، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن إلمانيا ستتخذ إجراءات “لتسريع ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم من البلاد”. لافتة إلى أن “اللاجئين الذين رُفضت طلباتهم، لن يغادروا ألمانيا بصورة طوعية، إذا عرفوا أنه ليس هناك ترحيل إلزامي إلى بلادهم الأصلية”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وست وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.