بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الغوطة الشرقية: حالات اختناق بـ "غاز سام" في عربين.. واشتباكات على أطراف دوما - الحل نت

الغوطة الشرقية: حالات اختناق بـ “غاز سام” في عربين.. واشتباكات على أطراف دوما


ورد مارديني ريف دمشق

أصيب ثلاثة مقاتلين بحالات اختناق، مساء أمس الجمعة، جراء استهداف قوات النظام بـ “غاز الكلور”، لأطراف مدينة #عربين بريف دمشق، تلاه اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقال الإعلامي المسؤول عن النقطة الطبية في مدينة عربين، أبو أكرم العربيني، لموقع الحل السوري إن ‘‘ثلاث حالات وصلت إلى طبية مدينة عربين أمس، جراء استنشاقهم لغاز الكلور السام”، حسب قوله.

وحسب تقرير نشره أحد الأطباء المسؤولين عن معالجة الإصابات إن “الأعراض ظهرت على المصابين وتمثلت بهياج شديد وغياب عن الوعي بالإضافة إلى خروج زبد من الفم وحملقة في العينين، وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وإعطائهم المواد التي تعاكس عمل الكلور، وتم وضع المصابين الثلاثة تحت المراقبة المشددة وهم في حالة جيدة’’ حسب قوله.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية، طارق خوام لموقع الحل أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين الفصائل المعارضة وقوات النظام، في مدينة #دوما، من جهة كرم الرصاص، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على مناطق جديدة من الغوطة، لكن الفصائل صدت المحاولة’، وفق المصدر.

والجدير بالذكر أن عدداً من ناشطي الغوطة الشرقية أطلقوا قبل أيام حملة تحت عنوان #مع_الغوطة، في محاولة للفت أنظار العالم إلى ما يجري فيها من حصار وقصف، ومحاولات اقتحام من قبل قوات النظام.


التعليقات