حمص: قتلى وجرحى بقصف على الوعر ومناطق بالريف الشمالي.. والمعارضة ترد

حمص: قتلى وجرحى بقصف على الوعر ومناطق بالريف الشمالي.. والمعارضة ترد

هاني خليفة – #حمص

قتل تسعة مدنيين وأصيب العشرات، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي ومدفعية قوات النظام بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية، # #حي_الوعر  في مدينة # #حمص  وعدة مناطق بالريف الشمالي، الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن الطيران استهدف # #حي_الوعر بست غارات ومدفعية النظام بعشرات القذائف، ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وأكثر من 15 جريح بينهم حالات بتر، فضلا عن دمار بالمرافق العامة والأبنية السكنية.

وأضاف المصدر أن الطيران استهدف أيضا بغارتين مدينة # #تلبيسة ، أسفرتا عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، في حين سقط ثلاثة جرحى إثر ثلاث غارات على قرية # #الغنطو ، كما سقط ثلاثة جرحى في قرية#الفرحانية_الغربية وجريحين في قرية # #الزعفرانة ، إثر غارات وقصف مدفعي على المناطق السكنية في تلك المناطق.

من جانبها، ردت فصائل المعارضة على قصف مناطقها، باستهداف تجمعات النظام بعدد من الصواريخ من طراز غراد، أحياء # #كرم_اللوز  و # #العدوية  و # #الأرمن  الموالية للنظام في مدينة # #حمص ، ما ادى إلى مقتل شخصين وإصابة 21 آخرين، بحسب صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي # #فيسبوك .

يشار إلى أن الهيئة الشرعية في كل من # #حي_الوعر وريف # #حمص الشمالي ألغت صلاة الجمعة، أمس، نظرا للتصعيد العسكري على تلك المناطق وحفاظا على أرواح المدنيين.