الممثل ريتشارد جير: بسبب ترامب باتت كلمة “لاجئ” و “إرهابي” سواء في أمريكا

الممثل ريتشارد جير: بسبب ترامب باتت كلمة “لاجئ” و “إرهابي” سواء في أمريكا

انتقد الممثل الأمريكي الشهير ريتشار جير، خطاب رئيس الولايات المتحدة (دونالد #ترامب) المعادي للاجئين، وقال إن أثره على الشعب الأمريكي بات واضحاً حيث أصبحت كلمة “لاجئ” و “إرهابي” سواء في أمريكا بسببه.

وقال جير في مؤتمر صحفي بمهرجان برلين السينمائي، نقلته رويترز، إن “أبشع شيء فعله ترامب هو أنه دمج كلمتين هما لاجئ وإرهابي”، موضحاً أن الكلمتين “تعنيان الشيء نفسه في الولايات المتحدة الآن.. هذا هو ما حققه لقطاع كبير من شعبنا”، بحسب تعبيره.

وتابع الممثل الأمريكي، “إن كلمة لاجئ كانت تعني شخصاً نتعاطف معه ونريد أن نوفر له الملاذ.. الآن نخاف منهم، وهذه هي أكبر جريمة في حد ذاتها”.

وأصدر الرئيس الأمريكي أمراً تنفيذياً منذ أسبوعين، بإيقاف استقبال اللاجئين من كافة دول العالم، لمدة أربعة أشهر قابلة للتمديد أو الزيادة، لكن القضاء أصدر أمراً لاحقاً بإيقاف تطبيق القرار لمخالفته القانون الأمريكي.

ووصف الأسد في مقابلة مع “ياهو نيوز” نُشرت أمس، قرار ترامب بحظر اللاجئين السوريين بأنه “شأن أمريكي”، مؤكداً أنه “لن يأخذ صف أياً من الجانبين”، على حد وصفه، لكن عند سؤاله عما إذا كان بعض اللاجئين القادمين من سوريا مرتبطين بالإرهاب، أجاب سريعاً: “طبعاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.