صحيفة: خطة تركية للسيطرة على الرقة بـ 20 ألف مقاتل ودعم عربي ودولي

صحيفة: خطة تركية للسيطرة على الرقة بـ 20 ألف مقاتل ودعم عربي ودولي

الحل السوري – وكالات

أفادت #صحيفة_الحياة اللندنية، أن #تركيا “وضعت خطة للسيطرة على #الرقة بالاعتماد على 20 ألفاً من المقاتلين السوريين المحليين مدعومين من دول عربية وطائرات التحالف الدولي”، بحسب المصدر.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر “مطلعة” لم تسمها، إن #أنقرة “تأمل بأن تكون هذه العناصر ضمن الخطة التي طلبها الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) في بداية الشهر المقبل لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)” على حد قولها.

وطلب ترامب من إدارته وفق تصريحاته، بداية الشهر الجاري، أن تقدم له خلال خطة لهزيمة التنظيم المتشدد. وكان متحدث باسم الرئاسة التركية (إبراهيم #كالين) قد ذكر منذ يومين أن الرئيس (رجب طيب #إردوغان) اتفق مع نظيره الأمريكي على التعاون في المعركة ضد داعش في مدينتي الرقة والباب.

وأضاف كالين، أن تركيا قدمت للإدارة الأمريكية خطة مفصلة حول عملية الرقة، قال ترامب للجانب التركي إن المختصين سيقومون بدراستها ونقاشها، وفق المسؤول الرئاسي.

وتشن حالياً #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب الكردية نواة لها) الحملة العسكرية في محافظة الرقة، بدعم أمريكي، وهو ما طلب إردوغان من أمريكا أن تعيد النظر به، بسبب اتهام أنقرة للوحدات بأنها “تنظيم إرهابي تابع لحزب العمال الكردستاني”، وهو ما ينكره المقاتلون الأكراد السوريون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.