بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
مقتل طفل بقصف للنظام في مضايا.. والجرحى يعانون بسبب شح الأدوية ونقص الكوادر - الحل نت

مقتل طفل بقصف للنظام في مضايا.. والجرحى يعانون بسبب شح الأدوية ونقص الكوادر


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل طفل وأصيب آخرون، بينهم عناصر من #الدفاع_المدني، بقصف مدفعي لقوات النظام مساء أمس السبت على بلدتي #مضايا و #بقين بريف دمشق.

وقال إعلامي الهيئة الطبية في مضايا وبقين (غيث عيسى)، لموقع الحل إن قوات النظام “قصفت البلدتين بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع القنص العشوائي للمدنيين، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة أطفال آخرين، وبعد وصول فرق الدفاع المدني لإنقاذهم، بدأت قناصة النظام باستهداف المسعفين، ما أدى لإصابة اثنين منهم، وتضرر سيارة الإسعاف بشكل كبير’’، حسب قوله.

وأضاف عيسى أن قوات #حزب_الله اللبناني “استهدفت بقذائف الهاون منازل المدنيين في البلدة بعد عدة ساعات من مقتل الطفل، ما أدى لجرح مدنيين آخرين”. مشيراً إلى أن النقطة الطبية الوحيدة في بلدتي مضايا وبقين “تعاني من شح كبير في الأدوية والمواد الطبية، مع نقص في الكادر الطبي، ما جعل بعض الجرحى يتمنون الموت بدلاً من الإصابة”، حسب وصفه.

يذكر أن بلدتي مضايا وبقين تعانيان من قصف متواصل من قبل قوات النظام المدعمة بعناصر حزب الله اللبناني، منذ قرابة شهرين، حيث بلغت حصيلة القتلى 16 مدنياً والجرحى ما يقارب 300 مدني بينهم أطفال بحالات خطرة.


التعليقات