https://soundcloud.com/7al/13022017a/s-cKTA5
حصاد السابعة الإخباري 13/02/2017

تقدمت قوات المعارضة المنضوية في غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم باتجاه عدة قطاعات من حي المنشية الخاضع لسيطرة النظام بمدينة درعا، في معركة أطلقت المعارضة عليها اسم “الموت ولا المذلة”… وتم التقدم بعد تفجير حاجز أبو نجيب الذي اعتُبِر من أكبر حواجز قوات النظام في المدينة.

وفي ريف إدلب بالقرب من بلدتي التمانعة وخان شيخون، اندلعت موجهات عنيفة بين فصيل جند الأقصى ومجموعات من هيئة تحرير الشام المشكلة حديثاً، في محاولة من الأولى توسيع نفوذها في المنطقة وفق نشطاء محليين قالوا إن الخسائر إثر تلك المواجهات لم تتضح بعد.

سياسياً، نقل التلفزيون السوري التابع للنظام عن مصدر رسمي قوله إن النظام السوري مستعد لمبادلة سجناء لديه بسجناء لدى المعارضة، دون أن يحدد أي تفاصيل تتعلق بذلك.

سياسياً أيضاً، قالت مصادر معارضة إن كلاً من منصتي القاهرة وموسكو تتجهان لرفض التشكيلة المعلنة لوفد المعارضة السورية إلى محادثات جنيف كونها “غير متوازنة”، فيما كان كبير المفاوضين ضمن الوفد محمد صبرا قال أمس أن التشكيلة تشهد تمثيلاً متوازناً وعادلاً لكل القوى.

دولياً، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه بحث مع الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا تأسيس ما سماه مدناً جديدةً في سوريا، مؤكداً سعي بلاده إلى إنشاء منطقة آمنة تؤوي اللاجئين السوريين.

في الاقتصاد، استمرت أزمة قلة المحروقات في محطات الوقود في دمشق اليوم بعد وعود حكومية بتجاوز الأزمة التي أدت إلى شل الحركة المرورية بنسبة تفوق الـ 50 بالمئة، فيما شهدت بقية المدن الخاضعة لسيطرة النظام تحسناً تدريجياً فيما يتعلق بازمة البنزين.

في الاقتصاد أيضاً، بيع الدولار في السوق السوداء بدمشق اليوم بسعر خمسمئة وسبع وعشرين ليرة سورية، فيما استقر سعر شرائه عند خمسمئة وأربع وعشرين ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.