حمص: دخول مساعدات أممية إلى الرستن تزامناً مع قصف مدفعي على المدينة

حمص: دخول مساعدات أممية إلى الرستن تزامناً مع قصف مدفعي على المدينة

هاني خليفة – حمص

أدخلت #الأمم_المتحدة برفقة #الصليب_الأحمر الدولي و #الهلال_الأحمر السوري، مساء أمس، قافلة#مساعدات_إنسانية إلى مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن “القافلة التي تضم 41 شاحنة تحتوي على 21500 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين وزن الكيس 15 كغ و600 كيس فوط عجزة و20 كرسي معاقين وعشرة عكازات وأدوية ومواد طبية وأدوات تعقيم مياه”، لافتا إلى أن القافلة تم تفريغ محتوياتها في شعبة الهلال الأحمر بالمدينة.

وأوضح المصدر أنه “أثناء تفريغ محتويات القافلة، استهدفت مدفعية قوات النظام بعدة قذائف الأحياء السكنية في #الرستن، ما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى مدنيين ودمار واسع بالممتلكات، وذلك بحضور وفد #الأمم_المتحدة والهلال والصليب”.

من جانبه، أبدى حسان العلي من أهالي #الرستن، تخوفه من دخول المساعدات، إذ قال “في كل مرة تدخل فيها المساعدات إلى #الرستن يعقبها تصعيد عسكري مكثف من الطيران الحربي الروسي والنظامي ومدفعية قوات النظام على المدينة، والذي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين”.

يشار إلى أن مدينة #الرستن تعد أكبر مناطق ريف #حمص الشمالي، ويقطنها حوالي مئة ألف نسمة، يعانون أوضاعا إنسانية صعبة في ظل فصل #الشتاء وعدم دخول #المساعدات_الإنسانية إليهم منذ حوالي خمسة أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.