بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
قتلى للنظام بانفحار لغم في عربين.. وجيش الإسلام ينشر تفاصيل عن العمليات العسكرية الأخيرة - الحل نت

قتلى للنظام بانفحار لغم في عربين.. وجيش الإسلام ينشر تفاصيل عن العمليات العسكرية الأخيرة


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدد من قوات النظام في مدينة #عربين بريف دمشق، اليوم، خلال محاولة زرع لغم على إحدى الجبهات، بينما نشر فصيل جيش الإسلام في الغوطة الشرقية،  إنفوغرافيك يوضح عملياته العسكرية وخسائر النظام خلال أسبوع.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، لموقع الحل السوري، إن ‘‘عدداً من قوات النظام قتلوا خلال محاولتهم زرع لغم في إحدى جبهات مدينة عربين، بالتزامن مع اشتباكات مع فصائل المعارضة على أطراف المدينة’’ حسب قوله.

من جانبه نشر فصيل #جيش_الإسلام في الغوطة الشرقية، إنفوغرافيك (منشور توضيحي) يوضح عملياته العسكرية وخسائر النظام خلال أسبوع، حيث قتل 5 ضباط، و67 عنصراً من قوات النظام، كما عطبوا 11 دبابة، وعربتي bmb، وبلدوزر، ودمروا رشاش متوسط”، حسب المنشور.

وأشار الانفوغرافيك أن ‘‘قوات النظام حاولت اقتحام الغوطة عشر مرات خلال أسبوع، وتوزعت الاقتحامات على جبهات حوش نصري وحزرما والنشابية والبلالية، ومن أوتستراد دمشق – حمص الدولي’’.

ومن جانبه ‘‘ نفذ جيش الإسلام 4 عمليات عسكرية على قوات النظام في جبهة حوش نصري، وهجوماً معاكساً على جبهة حزرما، لمنع قوات النظام من التقدم في الغوطة الشرقية’’.

يذكر أن جيش الإسلام هو أكبر الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية، ويحاول مع فصيل فيلق الرحمن بالتصدي لقوات النظام، التي سيطرت في الفترة الأخيرة على العديد من بلدات المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


التعليقات