أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في #دبي في القمة العالمية للحكومات يوم الاثنين عن جهودها في وضع مركبة جوية ذاتية القيادة قادرة على التنقل في سماء البلاد كوسيلة مواصلات لتكون قيد التشغيل في شهر يوليو المقبل عام 2017، ضمن قائمة المواصلات العامة في المستقبل، بالتعاون مع شركة  EHANG الصينية.

تحتوي المركبة الجوية أو ما يسمى  بـ” التاكسي الطائر” على شاشة لمس أمام مقعد الراكب، وخريطة لتحديد الوجهة المطلوبة، ونظام تشغيل آلي للانطلاق والتحليق ومن ثم الهبوط في المكان الذي يختاره الراكب، مع مراقبة دقيقة للعمليات من خلال مركز التحكم الأرضي.

ويمكن للراغبين في التنقل بالتاكسي الطائر طلبه من خلال التطبيق الخاص به، فقط عبر الدخول الى التطبيق، وسيقوم البرنامج بالبحث عن أقرب مركبة أجرة لمكان العميل ويتصل به ويزوده بكل المعلومات.

من جهته قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير: “إن التشغيل التجريبي لأول مركبة جوية ذاتية القيادة قادرة على حمل إنسان يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، وتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.