https://soundcloud.com/7al/15022017a/s-ai4sG
حصاد السابعة الإخباري 15-02-2017

قال قيادي عسكري من مدينة درعا لموقع الحل إن “الأردن طالب فصائل البنيان المرصوص، التابعة للمعارضة، بإيقاف المعركة ضد النظام في المنشية”، وفق قوله. مضيفاً أن الفصائل “رفضت الطلب الأردني، وستستمر حتى فرض السيطرة على كامل الحي”.

وفي إدلب، استهدفت مقاتلات حربية، رجح ناشطون أنها تابعة للتحالف الدولي، مقراً لجيش إدلب الحر، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية وإصابة خمسة عناصر. ويعتبر جيش إدلب الحر الفصيل الوحيد التابع للجيش الحر، في المدينة، بعد ان أنهت فتح الشام تواجد معظم الفصائل التابعة له هناك.

دولياً، قالت مصادر إن “عشرات العائلات فرّت من الولايات المتحدة باتجاه كندا، بسبب سياسات ترامب تجاه اللاجئين”. حيث يستمر توافد اللاجئين باتجاه الحدود الكندية، رغم البرد القارس، الذي أدى لإصابة بعضهم.

دولياً أيضاً، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، رفضه تدخل حزب الله في سوريا، وحيازته للسلاح في لبنان. مضيفاً أن من يحمي لبنان هو “الجيش فقط”، وأنه لن يغير نظرته في نظام الأسد وجرائمه، بحسب قوله.

في الاقتصاد، شهدت أسواق مدينة القامشلي إقبالاً لافتاً على شراء الورود والهدايا، بمناسبة عيد الحب، أمس، وذلك رغم الارتفاع المتزايد الذي تشهده الأسعار خلال السنوات الماضية، بحسب مصادر من السوق.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثمان وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وست وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.