بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
تشكيل جمعية فلاحية في سقبا بهدف "استثمار الأراضي ومواجهة الحصار" - الحل نت

تشكيل جمعية فلاحية في سقبا بهدف “استثمار الأراضي ومواجهة الحصار”


ورد مارديني – ريف دمشق

قام المجلس المحلي الثوري في مدينة #سقبا في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، بدعوة الفلاحين، يوم الثلاثاء الفائت، لتشكيل جمعية فلاحية، بهدف “تنظيم وتسيير أمور الفلاحين، والتركيز على الجانب الزراعي بشكل أكبر”.

وقال مدير المجلس المحلي لمدينة سقبا (أبو عاصم خميس)، لموقع الحل إن “المجلس دعا عدداً من فلاحي مدينة سقبا، لتنظيم عملهم ضمن جمعية فلاحية، وكان محور الاجتماع حول تشكيل مجلس إدارة للجمعية، وفتحنا باب الترشيح لمن يرغب بذلك، وكان هناك معايير موضوعة من قبل المجلس وتمت الموافقة عليها”.

وأضاف خميس أن ‘‘جمعية الفلاحين تهدف لتنظيم العمل الزراعي، وحصر وإحصاء المساحات الزراعية الموجودة في المدينة، والخاصة لكل فلاح، وذلك لتنظيم الدعم المقدم للفلاحين عن طريق المجلس المحلي أو عن طريق مؤسسات الدعم المدني والاجتماعي’’. مشيراً إلى أن الهدف الأساسي للجمعية هو “استثمار كل بقعة أرض في مدينة سقبا، لمواجهة الحصار والحد من آثاره بشكل عام، وقد تم انتخاب رئيس مجلس إدارة للجمعية، ونائب له، وأميناً للسر’’، حسب قوله.

من جانبه، أفاد أحد الفلاحين في المدينة (أبو محمد حمود)، موقع الحل بأن ‘‘العمل الزراعي بحاجة لتنظيم مستمر، خاصة مع فقدان العديد من الأراضي الزراعية في منطقة #المرج، بعد سيطرة النظام عليها في الأشهر الماضية، ونأمل خيراً بهذه الخطوة، التي تخدم كل مدني في مدينة سقبا لأنها تخفف من حدة الحصار’’ حسب وصفه.

والجدير بالذكر أن مدنيي الغوطة الشرقية يعتمدون بشكل كبير على الزراعة في حياتهم اليومية، حيث اهتموا بزراعة القمح والمحاصيل الزراعية التي تتناسب مع تربتها، بعد حصار النظام لها منذ أربعة أعوام، وإغلاق الطرقات بين ريف دمشق والعاصمة دمشق، ومنع إدخال أي نوع من المواد الغذائية والطبية والاحتياجات الضرورية.


التعليقات