حمص: النظام يسيطر على شركة حيان للغاز.. وقواته تستهدف الوعر بالمدفعية والقناصات

حمص: النظام يسيطر على شركة حيان للغاز.. وقواته تستهدف الوعر بالمدفعية والقناصات

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، أمس، على #شركة_حيان_للغاز (شمال غربي #تدمر في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن المواجهات “أسفرت عن سقوط أكثر من 15 قتيلاً وجريحاً من الطرفين”. مؤكداً أن الطيران الحربي الروسي “شن عشرات الغارات على المنطقة في عملية إسناد لقوات النظام، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في محيط #منطقة_البيارات، في محاولة من قوات النظام السيطرة عليها”.

يشار إلى أن تنظيم #داعش دمّر #شركة_حيان في الثامن من الشهر الفائت، بعد تلغيمها بأطنان من المواد المتفجرة، بعد سيطرته عليها في 11 كانون الأول العام الماضي.

وفي مدينة #حمص، قتل مدني وأصيب آخرون، أمس، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة ورصاص القناصات، #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى انعدام الحركة في شوارع الحي، خوفاً من عمليات القنص المتكررة التي ينفذها عناصر النظام المتمركزين في مشفى حمص الكبير، فضلاً عن دمار واسع بالممتلكات.

يذكر أن 40 مدنياً سقطوا بين قتيل وجريح في #حي_الوعر، قبل حوالي أسبوع، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي الحي بعدة غارات، وبالأسطوانات المتفجرة شديدة الانفجار، إضافة لدمار عدة مباني سكنية وأجزاء من مشفى البر والقصر العدلي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية