القامشلي: مصادر محلية ترجح أن القصف على ريف كركي لكي مصدره حوامات أمريكية

القامشلي: مصادر محلية ترجح أن القصف على ريف كركي لكي مصدره حوامات أمريكية

جوان علي – القامشلي

رجحت مصادر محلية من الريف الجنوبي لبلدة كركي لكي (65 كلم شرقي #القامشلي) أن “تكرار حادثة قصف الطيران الحربي لمناطق قريبة من قرية تل علو، لا تعود لطيران معاد خاصة وأن حوامات أمريكية تتواجد في مطار زراعي في المنطقة منذ مدة”.

مصدر من المنطقة افاد الحل السوري أن “حادثة قصف الحوامات الحربية لمحيط قرية تل علو(9كلم جنوب كركي لكي) دون أن يكون هناك أية أضرار نتيجة لذلك، باتت تتكرر منذ مدة، عدا أنها تحدث في توقيت محدد وفي منطقة محددة، ما يرجح أن القصف ليس من جهات معادية”.

وأوضح المصدر  أن “تحليق الطيران خلال ساعات المساء والليل يجعل من معرفة نوع الحوامة أو الجهة التابعة لها أمرا بالغ الصعوبة”.

وأضاف أن ” #طائرات_أمريكية تتواجد في مطار قرية #خراب الجير شرقي كركي لكي، منذ أكثر من عام، وعادة ما تقوم بتدريبات خلال المساء”، لافتا أن ذلك “لا يعني أن الطيران التركي لا يقوم باختراق الأجواء ، بل إن قرى منطقة أليان شمال الرميلان سبق وشهدت تحليق للمروحيات التركية في وضح النهار”.

وكانت طائرات مجهولة الهوية قد قصف أول أمس عدة مرات محيط قرية تل علو جنوب كركي لكي، دون أن تخلف أية أضرار ، وفق ما أكدته مصادر من قوات الصناديد لموقع الحل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.