جرحى بقصف مدفعي على مضايا.. ومظاهرة في دوما تضامناً مع درعا

جرحى بقصف مدفعي على مضايا.. ومظاهرة في دوما تضامناً مع درعا

ورد مارديني – ريف دمشق

جرح عدد من المدنيين، اليوم الجمعة، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة #مضايا بريف دمشق الغربي، وطال قصف مماثل بلدة كفربطنا ومدينة زملكا في الغوطة الشرقية، رافق ذلك خروج مظاهرة في مدينة دوما بريف دمشق، تضامناً مع أهل درعا.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في بلدة مضايا، فراس الحسين إن ‘‘عدداً من المدنيين جرحوا، بينهم خمسة مدنيين من عائلة واحدة، جراء استهداف منازلهم بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في نقطة قلعة التل، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة باتجاه منازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين المحاصرتين من قبل قوات النظام المدعمة بعناصر حزب الله اللبناني والمتمركزة على بناء عبد المجيد’’ حسب قوله.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية، طارق خوام أن ‘‘قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون كلاً من مدينة #زملكا وبلدة كفر بطنا، وتركز القصف على الأحياء السكنية، واقتصرت الأضرار على المادية”.

وأضاف خوام أن ‘‘مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة دوما تحت اسم جمعة “درعا الموت ولا المذلة” حيّوا فيها ثوار #درعا، وأكدوا على وحدة الصف واستمرار الثورة حتى إسقاط النظام’’ حسب قوله.

وكان عدد من الناشطين داخل الغوطة الشرقية وخارجها أطلقوا قبل أيام حملة بعنوان #مع_الغوطة، للفت أنظار العالم لما يجري فيها من حصار وقصف ومحاولات اقتحام مستمرة للنظام على جبهاتها، بهدف السيطرة على بلدات جديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.