بينهم طفلان.. 15 قتيلاً وجريحاً بتجدد القصف الجوي على حي الوعر بحمص

بينهم طفلان.. 15 قتيلاً وجريحاً بتجدد القصف الجوي على حي الوعر بحمص

هاني خليفة – حمص

قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلان وأصيب 12 آخرون، ظهر اليوم، جراء تجدد استهداف الطيران الحربي النظامي بست غارات، #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص والذي تحاصره قوات النظام منذ اكثر من أربع سنوات ونصف ويقطنه حوالي 80 ألف نسمة.

وقال الناشط الإعلامي إبراهيم العلي من الحي لموقع الحل، إن الطيران استهدف منازل سكنية وسط الحي، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى نقطة طبية متواضعة داخل الحي ولا تحتوي على غرفة عمليات، مبينا أن من بين المصابين حالات خطرة قد يضطروا إلى حالات بتر، كما أدى القصف إلى دمار أكثر من ثلاثة منازل.

وأوضح المصدر أن أوضاعا إنسانية وصحية سيئة جدا يعيشها المحاصرون، إلى جانب القصف المستمر لليوم الثالث على التوالي على المناطق السكنية في الحي، محذرا من #كارثة_إنسانية فيما إذا استمر القصف بهذه الوتيرة، خاصة وأن من حالته حرجة من المصابين لا تسمح قوات النظام المتمركزة على أطراف الحي له بالخروج للعلاج خارج الحي.

يذكر أن 60 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح في #حي_الوعر خلال الأسبوع الفائت، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي الحي بعدة غارات، وبالأسطوانات المتفجرة شديدة الانفجار، فضلا عن دمار عدة مباني سكنية وأجزاء من مشفى البر والقصر العدلي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية