أعلنت #غضب_الفرات بدء مرحلة جديدة من حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة الرقة، تهدف إلى السيطرة على الريف الشرقي، لعزل الرقة عن محافظة #ديرالزور.

وقالت الحملة إن المعركة الآن ستكون بمشاركة فعالة من قبل #مجلس_ديرالزور_العسكري (حديث التأسيس – انضم إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية مؤخراً)، الذي أعلن بدوره السيطرة على أول القرى داخل المحافظة بعد ساعات على إعلان بداية المرحلة الجديدة.

وذكر قائد مجلس ديرالزور (أحمد أبو خولة)، أن غضب الفرات “بدأت مرحلتها الجديدة أمس، وتقدمت باتجاه الأمام مسافة 15 كم، ودخلت بعض القرى التابعة إدارياً لمدينة ديرالزور، وهي القرى الأولى التي تحررت في ديرالزور”، بحسب تعبيره.

وبيّن أبو خولة أن القرى التي جرت السيطرة عليها “حدثت فيها اشتباكات استخدم فيها داعش سيارات مفخخة وزرع الألغام بالمنطقة”، لكنه أشار إلى أن القوات “كانت قد أمنت الطريق الآن للمدنيين الذين فروا قبل تحريرها” على حد قوله.

وتشن #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب نواة لها) و #تيار_الغد (برئاسة أحمد #الجربا) ومجلس ديرالزور العسكري حملة غضب الفرات، بدعم من التحالف الدولي (بقيادة أمريكا)، بهدف عزل معقل داعش في مدينة الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.