السرفيس في حماه إلى 50 ليرة.. والوقود متوفر في السوق السوداء

السرفيس في حماه إلى 50 ليرة.. والوقود متوفر في السوق السوداء

هاني خليفة – حماة

دون قرار رسمي تم رفع تعرفة ركوب حافلات النقل الداخلي داخل مدينة #حماه من 30 #ليرة_سورية إلى 50 ليرة، نتيجة أزمة الوقود التي تعاني منها المدينة ومختلف المناطق التابعة لسيطرة النظام في #سوريا اليوم.

تقول سعاد الحسن (من سكان مدينة حماة) لموقع الحل، “إن أجرة السرفيس داخل المدينة بلغت 50 ليرة للشخص الواحد، دون أي رقابة من قبل الجهات الحكومية، وأصحاب الحافلات يعزون ذلك إلى شرائهم للمحروقات من السوق السوداء بمبلغ 400 ليرة لليتر المازوت الواحد.”

وأضافت الحسن إن تكلفة ركوب تكسي الأجرة بلغت 500 ليرة مسافة 4 كيلو متر، فضلاً عن أن ظاهرة الازدحام عند مواقف الحافلات باتت يومية.

من جانبه استغرب المدني خالد الشاوي وهو نازح إلى المدينة بسبب وجود المحروقات في السوق السوداء ولكن بسعر أعلى، وعدم وجوده في محطات الوقود الحكومية، مشيرا إلى أن ذلك “يتم عن طريق مليشيات الدفاع الوطني بالتنسيق مع الجهات الحكومية، وصفا إياهم بتجار الدم”.

يشار إلى أن مدينة #حماة يقطنها حوالي مليوني شخص نصفهم نازحون من مناطق أخرى، ولم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام في سوريا في آذار 2011، ويعاني الأهالي فيها من انقطاع التيار الكهربائي حوالي 22 ساعة يومياً، وسوء في معظم الخدمات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.