ديرالزور: قتلى لداعش بقصف جوي قرب المطار العسكري.. وجرحى مدنيون بقصف مماثل على المريعية

ديرالزور: قتلى لداعش بقصف جوي قرب المطار العسكري.. وجرحى مدنيون بقصف مماثل على المريعية

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، مساء أمس، باستهداف سيارتهم من قبل الطيران الحربي، بالقرب من المطار العسكري بريف #ديرالزور الشرقي.

وقال حسين العلي(من سكان الريف الشرقي لدير الزور) لموقع الحل، إن “الطيران الحربي التابع للنظام، استهدف سيارة تابعة للتنظيم بالقرب من قرية المريعية المحاذية للمطار العسكري، أثناء توجههم لإحدى القطاعات بالمنطقة نفسها، ما أسفر عن احتراقها ومقتل أربعة عناصر بداخلها، بينهم مهاجران من الجنسية الكزخية”.

المصدر أضاف، أن “الطيران استهدف أيضاً قرية المريعية بأكثر من غارة، حيث تركز القصف على وسط القرية وأطرافها من جهة المطار، ما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية”.

من جهة أخرى، كثف التنظيم من حواجزه داخل مدينة #الميادين والطرق الرئيسية المؤدية لها لليوم الثاني على التوالي، والتي تربطها مع بقية القرى والبلدات الأخرى، وتفتيش دقيق للمارة، واعتقال أي شخص قادم من “ولاية” أخرى بدون موافقة سفر من “ديوان الحسبة” في المنطقة التي يقيم بها”.

وفي سياق مختلف، “قام التنظيم بجلد ثلاثة أشخاص بالقرب من الحديقة العامة بمدينة الميادين، بتهمة شهادة الزور”.

الجدير بالذكر أن التنظيم المتشدد يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.