https://soundcloud.com/7al/20022017a/s-B8otr
حصاد السابعة الإخباري 20-02-2017

يستمر النظام السوري بقصفه العنيف على القابون وريف دمشق، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة العشرات في القابون، فيما قُتل طفل في مضايا، وسط استنفار للحواجز المحيطة بها.. وأهالي مضايا يسعون لحفر ملاجئ تحت الأرض للاحتماء من القصف.

وفي حمص، منعت قوات النظام دخول قافلة المساعدات الإنسانية الأممية إلى حي الوعر، لليوم الثالث على التوالي. فيما استهدفت الوفد الأممي المرافق للقافلة بالقناصة، ما أدى لإصابة مدني كان قريباً من المنطقة، وانسحاب الوفد من الحي.

دولياً، قال وفد المعارضة في أستانا في بيان له إن قصف النظام السوري لمعظم مناطق المعارضة في سوريا “يقوض وقف إطلاق النار، ويعطي الحق للفصائل بالرد المفتوح”. مضيفاً أن “الحرب فُرضت على الفصائل وهي أهلها”، على حد تعبير البيان.

دولياً أيضاً، كشف مسؤول ألماني أن بلاده رحّلت عدداً قياسياً ممن رفضت طلبات لجوئهم العام الماضي من البلاد. مشيراً إلى أن “نصف طلبات اللجوء التي تم تقديمها في عام ألفين وستة عشر، تم رفضها”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، ارتفعت تعرفة ركوب حافلات النقل الداخلي في مدينة حماة إلى خمسين ليرة، نتيجة أزمة الوقود التي تعاني منها المدينة، دون أي رقابة من قبل الجهات الحكومية… وأصحاب الحافلات يعزون ذلك إلى ارتفاع أسعار المحروقات.

في الاقتصاد أيضاً، يستمر سعر الدولار بالارتفاع، حيث وصل سعر مبيعه بالسوق السوداء إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما بلغ سعر شرائه خمسمئةً وتسعاً وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.