المليشيات الأجنبية تختطف المساعدات الإنسانية المتجهة إلى حي الوعر

المليشيات الأجنبية تختطف المساعدات الإنسانية المتجهة إلى حي الوعر

هاني خليفة – حمص

اختطفت #مليشيات_الرضا (التابعة لـ #حزب_الله اللبناني وتقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا)، مساء أمس، قسماً من #قافلة_المساعدات الإنسانية التي كانت متجهة إلى #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص) والذي تحاصره المليشيات وقوات النظام منذ أكثر من أربع سنوات ونصف ويقطنه أكثر من 80 ألف شخص.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد من الحي لموقع الحل إن “المليشيات اختطفت 22 سيارة من القافلة المكونة، من 35 سيارة، وأفرغتها داخل قرية المزرعة الخاضعة للنظام، والجزيرة السكنية التاسعة التي تعد المعقل الرئيسي لمليشيات الرضا”.

وأكد محيميد أن “السيارات التي اختُطفت هي التي تحوي على الأدوية والسلل الغذائية”. مشدداً على أن “موظفي #الأمم_المتحدة تدخلوا لكنهم لم يستطيعوا إرجاعها”. لافتاً إلى أن السيارات الـ13 المتبقية تحتوي على البطانيات والشوادر والمواد غير الأساسية وجزء من المواد الغذائية، ولم يدخل الحي أي شيء حتى اللحظة”.

وأضاف محيميد أن المليشيات “أهانت السائقين وعناصر الترفيق المكلفين بحماية القافلة إلى حين وصولها إلى الوعر، ومن ثم أفرجت عنهم بعد إفراغها السيارات التي اختطفتها من القافلة”.

يشار إلى أن قوات النظام منعت دخول القافلة إلى حي الوعر، قبل يومين، على الرغم من وصول #الوفد_الأممي إلى داخل الحي، كما استهدفت الوفد برصاص القناصة، ما أدى إلى إصابة مدني كان بجانب سيارات الوفد وانعدام الحركة داخل الحي لرصدها أي تحرك على طرقاته، في حين غادر الوفد الحي بعد بقائه حوالي 15 دقيقة في الحي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية