جرحى مدنيون بقصف مدفعي على المعبر المائي في دير الزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حمزة فراتي – دير الزور

استهدفت مدفعية قوات النظام، صباح اليوم، المعبر المائي القريب من جسر السياسية بمدينة #ديرالزور، ما أدى لوقع عدة أصابات بصفوف المدنيين.

وقال صالح العلي(من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن “المعبر المائي المذكور و الذي يستخدمه الأهالي للوصول إلى الطرف الآخر من نهر الفرات حتى قرى خط الجزيرة، تعرض لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، ما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين، بعضهم في حالة حرجة”.

المصدر أضاف، أن “المعبر المائي الواقع بين بلدتي الصبحة شمالي #نهر_الفرات والبوليل بريف دير الزور الشرقي، تعرض بدوره لقصف جوي من قبل الطيران الحربي، ما أدى لتدميره، أيضاً.”

وأكد المصدر، أن هذا “القصف سيؤثر سلباً على تنقل الأهالي بين ضفتي الفرات وبخاصة التنقلات المرتبطة بالحالات الطبية والإسعافية”.

وفي سياق مختلف، “قام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، بمداهمة عدة منازل بمدينة #الميادين واعتقال أصحابها، بتهمة حيازتهم  أجهزة استقبال فضائي (ستالايت)، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الحسبة الرئيسي”.

الجدير بالذكر أن التنظيم المتشدد يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/dTlSg
المزيد