داعش يرفع سعر ري الأراضي الزراعية من الفرات بنسبة 60%

داعش يرفع سعر ري الأراضي الزراعية من الفرات بنسبة 60%

حمزة فراتي

قام ديوان الزراعة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش أمس، بفرض قرار يحدد سعر ري الأراضي الزراعية بمناطق سيطرته بريف #دير_الزور، حيث وصل سعر ري الدونم الواحد 1600 ليرة.

وقال حمدان سعد (من سكان ريف ديرالزور) لموقع #الحل_السوري، إن التنظيم قد رفع سعر ري الدونم الواحد من الأراضي الزراعية إلى 1600 ليرة، بعد أن كان 1000 ليرة بالسنة الواحدة في كافة القرى التي تعتمد في سقاية أراضيها على #نهر_الفرات، وذلك بعد “استقدام التنظيم لمولدات كهربائية ضخمة من أجل تشغيل محطات الري و مياه الشرب أيضاً، نظراً لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي للشهر الثالث على التوالي”.

أضاف المصدر أن التنظيم شمل بقراره فواتير المياه أيضاً، فقد رفع سعرها إلى  500 ليرة بالشهر الواحد بعد أن كانت 100 ليرة.

وأكد المصدر أن التنظيم حذر من قطع المياه والكهرباء، عن كل شخص يقوم بمخالفة هذا القرار، على حد تعبيره.

إلى ذلك لاتزال أسعار المواد الغذائية في ارتفاع مستمر بمناطق سيطرة التنظيم بدير الزور، في ظل انقطاع طرق التجارة باتجاه الريف الحلبي وبعد تدمير الجسور وصعوبة المواصلات أيضاً باتجاه #دمشق، حيث وصل سعر كليو السكر إلى 450 ليرة وكيلو الأرز إلى 350 ليرة بينما كيلو الملح 150ليرة، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.