قوات النظام تتقدم على حساب داعش غربي تدمر .. والأخير يعزز مواقعه لردعها

قوات النظام تتقدم على حساب داعش غربي تدمر .. والأخير يعزز مواقعه لردعها

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، عصر اليوم، على عدة نقاط ومواقع في محيط منطقة #طرفة_غربية المجاورة لـ#منطقة_الدوّة الزراعية غربي مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، وذلك بعد اشتباكات مع الأخيرة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على تلك النقاط والمواقع تحت غطاء جوي روسي، حيث شن عشرات الغارات على المنطقة قبل التقدم والسيطرة عليها”، موضحا أن “التنظيم استقدم تعزيزات عسكرية من آليات وعناصر ويقاوم بـ”شراسة” في المنطقة، على حد وصفه”.

وأكد الناشط أن “الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين ما يزال مستمر حتى اللحظة، مبينا أن قوات النظام أوقفت التقدم باتجاه حقول النفط والغاز وبدأت بالتركيز على التقدم نحو مدينة #تدمر”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق (التابعة للتنظيم)، أن عناصر #داعش دمّروا دبابة وعربة Bmp ناقلة جند ومدفعين رشاشين، تابعة لقوات النظام عبر استهدافها بصواريخ موجهة قرب #منطقة_الحلابات جنوب غربي #تدمر.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة تدور بين #داعش وقوات النظام في ريف #حمص الشرقي، إذ شنت الأخيرة حملة  عسكرية بدعم من الطيران الروسي قبل حوالي شهرين، سيطرت خلالها على عدة مناطق وتلال، وتمكنت من فك الحصار عن #مطار_التيفور العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.