مصادر: أمريكا توقف الدعم لفصائل معارضة “خوفاً من وقوع السلاح في يد متشددين يهاجمونها”

مصادر: أمريكا توقف الدعم لفصائل معارضة “خوفاً من وقوع السلاح في يد متشددين يهاجمونها”

الحل السوري – وكالات

قالت وكالة رويترز نقلاً عن خمسة مسؤولين في الجيش السوري الحر، إن #الولايات_المتحدة قطعت الدعم عن الفصائل، بعد تعرضها لهجوم من قبل جماعات متشددة في محافظة إدلب.

وكان تجمع للفصائل الجهادية، على رأسها جبهة #فتح_الشام (#النصرة سابقاً) قد شن هجوماً على فصائل في #الجيش_الحر بمحافظة #إدلب بالتزامن مع بدء محادثات #أستانا، وهو ما دفع عدد من الفصائل المعتدلة إلى الاندماج مع حركة أحرار الشام الإسلامية.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين قولهما، إن تجميد المساعدات “جاء رداً على هجمات الجهاديين، بهدف الحيلولة دون وقوع السلاح والمال المقدم للمعارضة في أيدي الفصائل الجهادية، ولا علاقة له بوصول الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) إلى الحكم”.

وبيّن المسؤولان أن المساعدات تباطأت أو توقفت في إدلب والمناطق القريبة منها، وسط مخاوف من “تكرار انضمام مقاتلين مدعومين أمريكياً إلى جماعات أخرى متطرفة”، بحسب قولهما.

وكشف مسؤول معارض في إحدى الفصائل التي توقف دعمها، للوكالة، أن “هناك تغيرات في المنطقة، وهي تغيرات لا بد أن تكون لها تداعيات” بحسب تعبيره، مشيراً إلى وجود “ترتيب جديد لم يتبلور بعد”، ومبيناً أن السلاح لن يدخل إلى أن يتم “ترتيب الأمور”، وفق قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.