تخوض لاعبة رفع أثقال روسية مراهقة رحلة غريبة في #سوريا، تنقل أحداثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتنشر صوراً لها مع أصدقاء جدد، في مدن سورية مختلفة، ومع بعض الآليات العسكرية أيضاً، والأسلحة الروسية التي أبدت سعادتها “لاستخدامها في دحر داعش” بحسب تعبيرها.

وقالت الروسية (ماريانا #ناوموفا) في منشور لمتابعيها، الذين تجاوز عددهم 85 ألف شخصاً: “في دمشق الأزواج يمشون في الشوارع، والأطفال يلعبون كرة القدم قرب الفندق، على بعد بضعة أميال فقط من مناطق الحرب”.

وتابعت ناوموفا: “وحلب بدون ماء، بدون إضاءة أو تدفئة، لكن الشيء الأساسي عنها هو عدم وجود الإرهابيين فيها.. إنني أرى براميل المياه والمولدات ونظافة الشوارع”، على حد وصفها.

وذكر موقع “فوكاتيف” أن ناوموفا ناشطة في الحزب الشيوعي الروسي، وهي تؤيد حملة الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) في سوريا، وعرف عنها تدخلها وتعليقاتها حول الأحداث الدولية، وتصرفاتها المثيرة للجدل، بما في ذلك سفرها الغريب إلى سوريا.

وكانت المراهقة الروسية قد زارت #أوكرانيا عام 2015 في ظل الصدام العسكري مع روسيا، وفي وقت سابق ذهبت إلى كوريا الشمالية.

وسافرت لاعبة رفع الأثقال في عام 2015 أيضاً إلى سوريا، بدعوة من زوجة #بشار_الأسد (أسماء الأسد)، لتعريفها برياضيين سوريين، وعناصر نسائية ضمن الجيش النظامي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة