مسؤول التسليح الأمريكي جون ماكين يزور سوريا سراً ويلتقي قيادات كردية وأمريكية في كوباني

مسؤول التسليح الأمريكي جون ماكين يزور سوريا سراً ويلتقي قيادات كردية وأمريكية في كوباني

كشفت صحيفة الوول ستريت جورنال أن السيناتور الأمريكي الذي يشغل منصب عضو لجنة الخدمات العسكرية (#جون_ماكين)، قام بزيارة سرية إلى #سوريا في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، للقاء قادة عسكريين أمريكيين وآخرين أكراد في مدينة #كوباني الواقعة تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وتأتي زيارة ماكين إلى سوريا بالتزامن مع بحث الإدارة الأمريكية الجديدة خطة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا، بعد أن كان الرئيس (دونالد #ترامب) قد طلب من القادة العسكريين الأمريكيين تقديم خطة لهزيمة التنظيم يتوجب تسليمها قبل نهاية الشهر الجاري.

وذكرت الصحيفة أن السيناتور الجمهوري، زار #أنقرة والتقى مع الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان)، الذي كان قد طلب من ترامب إشراك تركيا في عملية الرقة المرتقبة، بدلاً عن #وحدات_حماية_الشعب (نواة قوات سوريا الديمقراطية).

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على تطورات بحث معركة الرقة في واشنطن، قولهم إنه “سيكون صعباً للغاية، إن لم يكن مستحيلاً، أن نبدأ عملاً عسكرياً ضد داعش في الرقة خلال الشهرين الجاريين، دون إشراك القوات الكردية” بحسب المصدر.

وتضم #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد) حوالي 30 ألف مقاتل، من بينهم ما لا يقل عن 20 ألفاً من الأكراد، وفق ما ذكرته وكالة فرانس برس أمس.

وتشن القوات الديمقراطية حالياً معركة جديدة في الريف الشرقي للمحافظة، تمكن مقاتلوها التابعون لمجلس ديرالزور العسكري (المنضوي في #قسد)، هذا الأسبوع، من “الدخول إلى محافظة ديرالزور لأول مرة منذ بدء الحملة العسكرية”.

وكان جون #ماكين قد زار سوريا في عام 2013، والتقى قادة في الجيش السوري الحر، لبحث تسليح أمريكا لمعارضي النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.