بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
ستة أطفال ووالديهم.. ضحايا بقصف للنظام على ريف حماة - الحل نت

ستة أطفال ووالديهم.. ضحايا بقصف للنظام على ريف حماة


هاني خليفة – حماة

قتل عشرة مدنيين وأصيب أربعة آخرون، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية، قريتي #الحميرات و #المستريحة الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي الغربي.

وقال الناشط الإعلامي إياد العلي لموقع الحل، إن “الطيران استهدف منزلا في #الحميرات ما أدى إلى مقتل ستة أطفال ووالديهم، في حين استهدف منزلا آخر في #المستريحة أسفرت عن مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين”، مؤكدا أن فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى وأزالت الركام.

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة بعدد من الصواريخ من طراز #غراد تجمعات قوات النظام في قرية#الربيعة غرب #مطار_حماة العسكري في ريف #حماة الغربي، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوفها حتى اللحظة، وذلك ردا على استهداف الطيران المكثف لمناطق ريف #حماة الشمالي الغربي منذ حوالي أسبوع بمعدل 20 غارة يوميا، ما تسفر غالبا عن سقوط ضحايا ودمار عدة منازل، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

يشار إلى أن التصعيد الأخير على مناطق ريف #حماة الشمالي الغربي، أدى إلى نزوح حوالي عشرة آلاف نسمة باتجاه مناطق أكثر أمنا كبلدة #كفرنبودة في ريف #حماة الشمالي ومناطق ريف #إدلب الجنوبي، في حين توجهت بعض العائلات إلى #المخيمات على الحدود التركية.


التعليقات