https://soundcloud.com/7al/24022017a/s-j1CkF
حصاد السابعة الإخباري 24-02-2017

لقي ثمانية وخمسون شخصاً مصرعهم، وأصيب العشرات، جراء انفجار مفخختين في بلدة سوسيان، قرب مدينة الباب بريف حلب. حيث قال ناشطون إن المفخختين استهدفتا تجمعاً للمدنيين، كانوا يتجهزون للعودة إلى الباب بعد سيطرة درع الفرات عليها.

سياسياً، أقام المبعوث الدولي ستافان ديمستورا محادثات ثنائية مع وفدي النظام والمعارضة، في جنيف أربعة، تطرقت إلى شكل الاجتماعات المقبلة، بحسب رئيس وفد النظام. فيما قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات إن المعارضة “ترفض وجود بشار الأسد في مستقبل سوريا بأي شكل من الأشكال”.

أما في درعا، تقدمت فصائل المعارضة في حي المنشية، إثر هجوم مُباغت شنته على قوات النظام، سيطرت خلاله على حاجز السنفور. فيما رد النظام بقصف عنيف على أحياء درعا، أسفر عن سقوط جرحى ودمار كبير في الممتلكات.

دولياً، قالت مصادر إعلامية إن مجلس الأمن “سيصوت الأسبوع القادم على قرار لإدراج مسؤولين في النظام السوري على القائمة السوداء، بسبب ضلوعهم في هجمات بالسلاح الكيماوي. بالإضافة لحظر بيع المروحيات للنظام، وتجميد أرصدة عدد من الشخصيات والكيانات.

في الاقتصاد، أدى القصف المكثف الذي يشنه النظام على حي الوعر إلى لجوء الأهالي للسكن في الملاجئ، فيما وصل سعر علبة حليب الأطفال إلى عشرة آلاف ليرة سورية، ما جعل الأهالي يعتمدون على النشاء والأرز لإطعام أطفالهم.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.