ديرالزور: “قسد” تسيطر على جزرة الميلاج.. وداعش يعزز مواقعه في الريف الغربي

ديرالزور: “قسد” تسيطر على جزرة الميلاج.. وداعش يعزز مواقعه في الريف الغربي

حمزة فراتي- ديرالزور

سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد،  اليوم، على قرية جزرة الميلاج بالريف الغربي لمدينة #ديرالزور ، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال سيف الحمد(من سكان الريف الغربي بديرالزور) لموقع الحل ، إن “قسد سيطرت وبغطاء جوي كثيف من قبل طيران التحالف الدولي، على جزرة الميلاج، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر  داعش، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرا أن المواجهات أصبحت على مشارف قرية جزرة البوحميد، المحاذية” .

المصدر أضاف، أن “أهالي قريتي جزرة الميلاج وجرزة البوحميد قد نزحوا، منذ ليل أمس، باتجاه قرى وبلدات الريف الشرقي، بسبب كثافة القصف الجوي من قبل طيران التحالف الدولي، واقتراب الاشتباكات بين داعش وقسد من منطقة الجزرات”، حد قوله.

وأكد المصدر، أن التنظيم المتشدد، بدأ بإرسال تعزيزات له باتجاه الريف الغربي لدير الزور، كما قام بنصب حواجز  بين القرى هنالك، وتفتيش دقيق على المارة، واعتقال أي مشتبه به.

الجدير بالذكر، أن جزرة الميلاج قرية بريف ديرالزور الغربي، تبعد عن دير الزور 75 كم وتقع في السهل الفيضي على الضفة اليسرى من نهر الفرات ، ويمر عبرها طريق عام “دير الزور– الرقة” ويقسمها إلى قسمين، وتتبع إداريا لناحية الكسرة وتبعد عنها 29كم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.