ورد مارديني – ريف دمشق

خرج مئات الشبان في مظاهرات، اليوم الجمعة، تحت اسم #داعش_حليف_الأسد، بمدينتي سقبا ودوما في ريف دمشق، تنديداً بمؤتمر جنيف 4، وتضامناً مع أحياء دمشق الشرقية برزة، تشرين، والقابون، كما شارك أطفال مدينة دوما بوقفة احتجاجية ضد النظام، وطالبوا بإسقاطه.

الناشط الإعلامي عبد الرحمن معاذ، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘نحو 500 من الشبان والأطفال تظاهروا في مدينة دوما، وجددوا عهدهم على الاستمرار بالثورة حتى تحقيق أهدفها وأهمها إسقاط النظام وحلفائه من داعش وروسيا وإيران وحزب الله وكل من يساعده بقتل الشعب السوري’’ حسب قوله.

مضيفاً أن ‘‘المتظاهرين نددوا بالاجتماعات الدولية المتكررة، كمؤتمري الأستانة وجنيف 4، التي تنتهي بالفشل، وكتبوا على إحدى اللافتات، “كم أستانة، وكم جنيف تريدون لوقف إجرامكم؟”، كما طالبوا بحريتهم وكرامتهم’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘عدداً من أطفال مدينة دوما شاركوا بوقفة احتجاجية ضد النظام، وطالبوا بحقوقهم من خلال رسائل للشعوب العربية والغربية كتبوها على عدة لافتات، من بينها حق الحياة التعليم والأمان’’ حسب المصدر.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي غيث محمد من مدينة سقبا أن ‘‘عدداً من أهالي المرج وسقبا تظاهروا في مدينة سقبا، تضامناً مع أحياء دمشق الشرقية، التي تشهد قصفاً جوياً وصاوخياً من قبل النظام، منذ أكثر من أسبوع، في محاولة لتهجيرهم، كما طالب المتظاهرون بإدخال اللقاحات إلى الغوطة بعد تفشي مرض الحصبة بين الأطفال’’، حسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.