جل آغا: الجيش التركي يتوغل في حقول الأهالي مع استكمال بناء الجدار الأمني

جل آغا: الجيش التركي يتوغل في حقول الأهالي مع استكمال بناء الجدار الأمني

جوان علي – القامشلي

ضمن انجازها لمشروع بناء الجدار الأمني وصلت أليات الجيش التركي، صباح أمس، إلى أطراف قرية كيل حسناك التابعة لبلدة #جل_آغا (الجوادية)، حيث “يتهم الأهالي#الجيش_التركي بالتقدم داخل حقولهم ما بين الـ200 إلى 50 مترا وعلى طول 3 كيلومترات وفق ما يذهب أهالي القرية”.

خوشناف فرحو (من أهالي قرية كيل حسناك) قال للحل السوري “وصلت عمليات بناء الجدار الأمني التي تقوم بها آليات الجيش التركي إلى أطراف قريتنا، وذلك بعد مرور حوالي عشرة أيام من تقدمهم داخل حقولنا مسافات مختلفة، تبدأ من 20 مترا وتصل حتى 50 مترا على طول 3 كيلومترا”.

واعتبر المصدر أن “التقدم الحالي للحدود التركية، يعتبر الثاني داخل الأراضي السورية، حيث قام الأتراك بحجة تصحيح الحدود التقدم أكثر من خمسين مترا في الثمانينات بحجة تصحيح الحدود وإعادة ترسميها حينها، وحاليا يتقدمون مسافات مشابهة أيضا”.

وأضاف “عدا عمليات الاستيلاء على الأراضي، هناك سنويا عمليات إحراق للمحاصيل الزراعية الملاصقة للحدود، كما أن بستاني الذي أزرع فيه أشجار الحور ضمن حوض نهر جرح، دائما ما يتم احراقه قبل موسم قطع الأشجار”، وفق تعبيره.

الجدير ذكره أن الجدار الأمني بقي له ما بين 25 إلى 30 كيلومترا ليتم الانتهاء من جزئه ضمن الحدود الإدارية التابعة لمدينة تربسبيه، حيث وصل شرقا إلى أطراف بلدة ديرونا قلنكا وغربا إلى قرية ملا عباس( 6 كلم شمال تربسبيه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.