ديرالزور: ضحايا بقصف للتحالف على قرية حصيبة.. وقتيلة بقذائف داعش على حي القصور

ديرالزور: ضحايا بقصف للتحالف على قرية حصيبة.. وقتيلة بقذائف داعش على حي القصور

حمزة فراتي – ديرالزور

قٌتل أربعة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف الدولي على قرية حصيبة بريف مدينة #البوكمال الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

وقال حسن الموسى(من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “طيران التحالف الدولي، استهدف مساء أمس بأكثر من خمسة غارات قرية حصيبة المحاذية للحدود العراقية، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من عشرين آخرين، معظمهم بحالة حرجة، حيث تم نقل الإصابات إلى مشافي مدينتي البوكمال والميادين”.

المصدر أضاف، أن “القصف استهدف أيضاً مبنى الهجانة بداخل المدينة، وعدة مقرات لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، بالقرب من مطار الحمدان قاموا بإخلائها قبل فترة خشية من استهدافها، حيث اقتصرت الأضرار على المادية”.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي حاجزاً للتنظيم بمدخل قرية الصالحية، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين منهم بجروح، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، استهدف عناصر التنظيم، بقذائف الهاون أحياء سيطرة النظام بدير الزور، ما أدى لمقتل امرأة بحي القصور وإصابة آخرين بجروح.

الجدير بالذكر، أن طيران النظام الحربي وحليفه الروسي إضافة لطيران التحالف الدولي، كثفوا من طلعاتهم خلال الأيام القليلة الماضية على المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، ما تسبب بوقوع العديد من الضحايا في صفوف المدنيين من أبناء مدينة دير الزور وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.