ريف دمشق: ستة قتلى بغارات على دوما.. وجرحى بقصف صاروخي بلدات المرج

ريف دمشق: ستة قتلى بغارات على دوما.. وجرحى بقصف صاروخي بلدات المرج

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل ستة مدنيين، وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصف  لطيران النظام على مدينة #دوما بريف دمشق، كما أصيب عدد من المدنيين بقصف صاروخي للنظام على بلدتي حزرما والنشابية في منطقة #المرج في الغوطة الغوطة الشرقية.

وقال الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، محمود آدم، لموقع الحل السوري إن ‘‘الطيران الحربي التابع للنظام، شن عدة غارات، بصواريخ موجهة على مدينة دوما، تلاه قصف مدفعي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين، بينهم طفلة وامرأة، إضافة لدمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن ‘‘قوات النظام قصفت بصواريخ أرض أرض وقذائف المدفعية، بلدتي حزرما والنشابية في منطقة المرج، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، بينهم إصابات خطرة، كما تصدت الفصائل المعارضة لمحاولة اقتحام للنظام من جبهة حزرما، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المناطق المستهدفة، ونقل المدنيين إلى أماكن آمنة، وإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية’’.

وكان مئات الشبان تظاهروا أمس الجمعة في مدينتي دوما وسقبا بريف دمشق، في جمعة #داعش_حليف_الأسد، تضامناً مع أحياء دمشق الشرقية (برزة، تشرين، القابون) ، وتنديداً بمؤتمر جنيف 4 وبكل المؤتمرات السابقة التي باءت بالفشل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.