فريق “الرؤية الجديدة” يوثق معاناة المدنيين المحاصرين في مضايا ويطالب بدورات لدعمه

فريق “الرؤية الجديدة” يوثق معاناة المدنيين المحاصرين في مضايا ويطالب بدورات لدعمه

ورد مارديني – ريف دمشق

نشر فريق الرؤية الجديدة “nvg” على قناته الخاصة على التلغرام منشوراً توضيحياً (إنفوغرافيك) عن الوضع الإنساني والطبي خلال الثلاثة أشهر الماضية في بلدة #مضايا بريف دمشق الغربي.

وأوضح المنشور أن ‘‘70 نقطة عسكرية محيطة تستهدف البلدة بشكل مستمر، ما أسفر عن مقتل 26 مدنياً، بينهم مريض فشل كلوي، وإصابة 370 مدنياً، إثر سقوط أكثر من 20 ألف قذيفة، وأكثر من 500 حالة قنص’’.

كما لفت المنشور إلى ‘‘استهداف متكرر للطواقم الطبية، وإصابة أحد أفرادها، بالإضافة إلى استهداف النقطة الطبية الوحيدة في البلدة، وخروجها عن الخدمة’’.

من جانبه قال مدير فريق الرؤية الجديدة، علاء أسعد، لموقع الحل السوري، إن ‘‘الفريق تأسس منذ ثلاثة أشهر، وكان له دور بتوثيق جرائم النظام وحزب الله اللبناني في بلدة مضايا، و90% من أعضائه محاصرون داخل البلدة’’ حسب قوله.

وأضاف أسعد أن ‘‘الفريق يسعى للارتقاء بالعمل الإعلامي من خلال تصوير تقارير وأفلام تعكس واقع الحصار، كما يسعى لنقل معاناة المدنيين إلى العالم، من خلال المقالات والتقارير المكتوبة’’ حسب قوله.

كما صرَّح أن ‘‘فيلماً من تصوير الفريق وإنتاجه سيعرض قريباً عن مضايا، وسيسلط الضوء على معاناة أهلها في الحصار من جوع وقصف وقنص، وهو عبارة عن مشاهد حقيقة تم تصويرها في البلدة دون تمثيل أو ابتذال’’، حسب وصفه.

مشيراً إلى أن ‘‘الفريق يعمل على سياسة نشر موحدة بالنسبة للأخبار، وتنسيق الإعلام الرسمي لجميع الجهات الرسمية، وهو بحاجة لدورات في المجال الإعلامي، خاصة في التصوير الاحترافي، ويرجب بأي جهة تعليمية داعمة للفريق وعمله التطوعي’’.

وكان لفريق الرؤية الجديدة عدة نشاطات وحملات، من بينها حملة #مضايا_تموت_بالسحايا، وسلسلة هل تعلم التي تحاكي واقع الحصار عبر صور كتابية، بتصميم واحد، وقناة أغيثوا مضايا على التلغرام التي أصبحت قناة معتمدة لدى العديد من الناشطين والإعلاميين، نظراً لمصداقيتها بنقل الخبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.