قوات النظام تحاول استعادة ماخسرته بحي المنشية.. والمعارضة تتصدى

قوات النظام تحاول استعادة ماخسرته بحي المنشية..  والمعارضة تتصدى

محمد عمر – درعا

نفذت قوات النظام، صباح اليوم، عملية عسكرية في حي المنشية بمدينة #درعا، في محاولة منها لاستعادة ما خسرته مؤخراً بالحي.

و قال الناشط الاعلامي المعارض محمد الحمصي لموقع الحل، إن “قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية ومليشيا الدفاع الوطني، حاولت التقدم باتجاه بعض القطاعات التي خسرتها مؤخراً، تحت غطاء مدفعي و صاروخي كثيف، إلا إن فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات البنيان المرصوص تصدت للهجوم، حيث ما تزال تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين باستخدام شتى أنواع الاسلحة”.

وأوضح المصدر، إن “هذه المحاولة تعتبر الثانية لقوات النظام خلال ثلاثة أيام، حيث شنت أول أمس عملية عسكرية فاشلة، تصدت لها فصائل المعارضة و كبدتها خسائر بالأرواح و العتاد مما أضطرها للتراجع”، حد وصفه.

و كانت تعزيزات كبيرة من مليشيات أجنبية وصلت مساء أمس، لثكنة #البانوراما في مدينة درعا حيث تجمعت هناك، ومنها انطلقت لمنطقة الضاحية المتاخمة تماماً لحي المنشية، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، شنت في 12 من الشهر الحالي عملية عسكرية بحي المنشية أطلقت عليها مسمى “الموت ولا المذلة” والتي تهدف لاستعادة السيطرة على الحي، حيث تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة منه.

يتمتع حي المنشية بأهميه استراتيجية لقربة من جمرك درعا القديم الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة، وكونه يشرف على عدة أحياء في مدينة درعا كحي السحاري و المطار والضاحية، بالإضافة لكونه يطل على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام داخل المدينة فرع الأمن العسكري و اللواء 32.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.