سليمان مطر – دمشق وريفها

تواصل القصف المدفعي والصاروخي الذي تنفذه قوات النظام على حي #القابون في العاصمة #دمشق، حيث تم استهدافه بعشرات الصواريخ من طراز أرض- أرض، والقذائف المدفعية، ما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين، فيما استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى محيط الحي.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد قال في حديث لموقع الحل إنّ “قوات النظام قصفت اليوم حي القابون بأحد عشر صاروخ أرض- أرض، منذ الصباح وحتى الآن، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين، وأضرار مادية كبيرة”.

وأكدّ المصدر أنّ قوات النظام “استقدمت تعزيزات عسكرية إلى منطقة #ضاحية_الأسد قرب العاصمة، وأعلنت عن عطلة لمدارس المنطقة، على الرغم من عدم وجود أية عطلة رسمية”. مضيفا ً أنّ “محاولة اقتحام قد تجري لحي القابون مساء اليوم أو يوم غد”، بحسب تقديره.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحملة العسكرية على حي القابون تأتي بعد رفض المعارضة شروط النظام، التي حاول فرضها من خلال عملية تفاوضية جرت بإشراف وفد روسي، طلبت من خلالها قوات النظام إخراج عناصر تنظيم ” #هيئة_تحرير_الشام”، وإنشاء قوة مشتركة في الحي من المعارضة وعناصر النظام، و إغلاق الأنفاق والممرات الواصلة إلى #الغوطة_الشرقية، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.