ورد مارديني – ريف دمشق

ارتفعت حصيلة القتلى جراء قصف الطيران الحربي على مدينة #دوما في #ريف_دمشق، أمس السبت، إلى تسعة مدنيين. فيما قتل عدد من قوات النظام، اليوم الأحد، خلال اشتباكات مع الفصائل المعارضة في جبهة #حزرما التابعة لمنطقة #المرج في #الغوطة_الشرقية.

الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق (محمود آدم)، قال لموقع الحل إن “تسعة مدنيين، بينهم طفلان وامرأة، قتلوا، وجرح العشرات، بينهم إصابات خطرة وحالات بتر، بقصف جوي لطيران النظام، بالصواريخ الموجهة، على مدينة دوما، أمس السبت، كما أسفر القصف عن دمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة”.

من جانبه، أفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية (طارق خوام)، موقع الحل، بأن قوات النظام “شنت هجوماً عسكرياً على جبهة حزرما في منطقة المرج، وتصدت الفصائل المعارضة للهجوم، وقتلت عدداً من الأول، كما عطبت لهم ثلاث دبابات”، حسب قوله.

وأضاف خوام أن “حركة نزوح للعائلات تشهدها بلدتا حزرما والنشابية، إثر قصفهما بأكثر من ١٠ صواريخ أرض أرض من قبل قوات النظام، بالتزامن مع اشتباكات مستمرة على أطرافهما”، حسب خوام.

الجدير بالذكر أن النازحين في الغوطة الشرقية، يعانون ظروفاً إنسانية صعبة، في ظل الحصار والفقر وارتفاع الأسعار بشكل كبير، عقب الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية (القابون – برزة – حي تشرين).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.