محمد عمر – درعا

سيطر مقاتلو #جيش_خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، يوم أمس، على بلدتي  جلين والمزيرعة بريف #درعا الغربي بعد مواجهات مع فصائل المعارضة.

وقال الناشط الاعلامي محمد الحمود لموقع الحل، إن “جيش خالد سيطر على بلدتي جلين والمزيرعة، بعد اشتباكات عنيفة خاضها ضد فصائل المعارضة التي أضطرت للانسحاب منها والتمركز بالقرب من مساكن جلين، التي تشهد اشتباكات متقطعة بين الطرفين”.

وأوضح المصدر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط بلدة الشيخ سعد (الخاضعة لسيطرة المعارضة) حيث تصدى مقاتلو المعارضة، لجيش خالد الذي يحاول فرض سيطرته على البلدة.

من جهتها، أعلنت المجالس العسكرية التابعة لفصائل المعارضة في مدن #إنخل وجاسم ونوى و طفس وبلدتي المزيريب وتل شهاب، عن فرض حالة حظر للتجوال داخل المدن والبلدات، وذلك خوفاً من تسلل مقاتلي جيش خالد إليها ومن انتشار الخلايا فيها.

بالمقابل فإن فصائل المعارضة تستعد لشن عملية عسكرية ضد جيش خالد، وذلك بهدف إيقاف تقدمه من جهة، ولاستعادة السيطرة على جميع البلدات التي سيطر عليها مؤخراً من جهة أخرى.

يذكر إن جيش خالد بن الوليد شن قبل أيام عمل عسكري مباغت، استطاع من خلاله السيطرة الكاملة على بلدتي تسيل سحم الجولان وتل جموع وعشترة بريف درعا الغربي، حيث سقط إثر هذا الهجوم أكثر من 100 قتيل من الطرفين بينهم مدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.