حمص: تجدد القصف على الوعر يزيد أعداد الضحايا.. والكوادر الطبية تطلق نداء استغاثة

حمص: تجدد القصف على الوعر يزيد أعداد الضحايا.. والكوادر الطبية تطلق نداء استغاثة

هاني خليفة – حمص

قتل وجرح 15 مدنيا، عصر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بست غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد من الحي، إن “الغارات تركزت على المنازل و #الملاجئ، كما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات، في حين ما تزال فرق الدفاع المدني تبحث بين الركام عن ضحايا، إذ يوجد مفقودين”.

وأضاف المصدر أن “القصف مستمر على الحي منذ أن اقتحم خمسة انتحاريين فرعي #الأمن_العسكري و#أمن_الدولة ومقتل أكثر من 30 ضابطا وعنصرا بينهم رئيسي الفرعين، قبل ثلاثة أيام، ما زاد من معاناة أهالي الحي، فضلا عن #الحصار وانعدام أبسط مقومات الحياة داخله، لأكثر من 80 ألف نسمة.”

وكانت الكوادر الطبية داخل الحي، وجهت #نداء_استغاثة، أمس، لكافة الهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بالشأن الطبي والإنساني والحقوقي، من أجل وقف قصف الطيران الحربي الروسي والسوري بعد استهدافه #ملاجئ والعجز التام عن استقبال المزيد من الجرحى بعد حالات بتر عدة وسقوط قتلى والجرحى.

كما وجهت الكوادر نداء إلى لجنة التفاوض بـ #جنيف من أجل تعليق المفاوضات حتى وقف إطلاق نار كامل حقيقي وأخذ روسيا الدور الضامن لوقف إطلاق النار حسب اتفاقية #أستانة، مع العلم أن القصف بالطيران لم يتوقف على حي الوعر الحمصي المحاصر، وذلك بحسب بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.