حمص: ضحايا مدنيون بغارات على الوعر.. وإيقاف المدارس في الحولة بسبب القصف

حمص: ضحايا مدنيون بغارات على الوعر.. وإيقاف المدارس في الحولة بسبب القصف

هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي النظامي، مساء أمس، بـ30 غارة بالصواريخ الفراغية والموجهة، #حي_الوعر (آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، والذي تحاصره قوات النظام والميلشيات المساندة لها)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد من الحي لموقع الحل إن القصف “أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة 50 آخرين بجروح، بينهم ثماني حالات بتر و12 إصابة خطيرة”. مبينا أن الطيران “يستهدف بشكل مباشر المنازل السكنية و #الملاجئ التي يحتمي بها السكان.. القصف أدى لدمار عشرات المنازل”.

وكان الطيران قد استهدف قبل يومين الحي بأكثر من 45 غارة أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أكثر من أربعين آخرين. فيما يعد الوضع الطبي “سيئاً جداً” في الحي، حيث يعالج المصابون في المنازل، فضلاً عن الشح الكبير بالأدوية، بحسب المصدر.

وفي ريف #حمص الشمالي، استهدفت مدفعية قوات النظام، أمس، بأكثر من 50 قذيفة دبابة وهاون ومدفع عيار 57 ملم، منطقة #الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة، وتركز القصف على مدينتي #كفرلاها و #تلدو، حيث تضطر مئات العائلات على النزوح إلى المزارع المحيطة بالمنطقة منذ الصباح وتعود إلى منازلها مساءً، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

بدورها، ألغت #المحكمة_الشرعية العليا في منطقة #الحولة، أمس، دوام المدارس في جميع مدن وبلدات وقرى #الحولة، ابتداءاً من يوم غد الإثنين وحتى إشعار آخر، وذلك “حفاظا على أرواح الطلاب”، بحسب ما ورد في البيان الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.