حمزة فراتي – دير الزور

أقدم جهاز #الحسبة (التابع لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، مساء أمس، على جلد عدد من الشبان في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، وذلك “لعدم ارتدائهم الزي الأفغاني الذي فرضه التنظيم على كافة الذكور ضمن مناطق سيطرته”.

وقال حسين الخليفة (من سكان مدينة الميادين) لموقع الحل، إن جهاز الحسبة “بدأ يسيّر دورياته بكثافة في شوارع مدينة الميادين والقرى المحيطة بها خلال الأيام القليلة الماضية، ويقوم باعتقال كل رجل يمتنع عن ارتداء الزي الأفغاني الذي فرضه التنظيم في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تم اعتقال مايزيد عن 16 شخصاً، بعضهم من مدينة الميادين والبعض الآخر من القرى المحيطة بها، وذلك لعدم امتثالهم بالزي الأفغاني”.

وأضاف المصدر، أن التنظيم “قام بجلدهم جميعاً في الساحة العامة بمدينة الميادين، وسط تجمع عدد من الأهالي ضمنهم أطفال، وأنذروا كل مخالف بأن العقوبة ستكون أشد إذا تكررت المخالفة”، على حد قوله.

إلى ذلك، قام عناصر التنظيم بإبلاغ أصحاب المقاهي في قرى ريف دير الزور الشرقي، أنه “سيتم إغلاق جميع المقاهي خلال الأيام القليلة الماضية حتى إشعار آخر، دون ذكر الأسباب”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.