غضب الفرات: “قطع الطرق الواصلة بين دير الزور والرقة بات قريبا”

غضب الفرات: “قطع الطرق الواصلة بين دير الزور والرقة بات قريبا”

جوان علي – الرقة

اعتبرت غرفة عمليات #غضب_الفرات أنها سيطرت على مساحة 1762كم٢ من ريفيّ #الرقة ودير الزور “بوقت قياسي”،  مضيفة أن “قطع الطرق المؤدية الى الرقة وعزل المدينة عن #ديرالزور، بات قريب”.

حيث أصدرت غضب الفرات، في مؤتمر صحفي بمقر العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية بـ #الحسكة، اليوم، بيانا حول حصيلة آخر أسبوع من عملياتها في ريفي دير الزور والرقة، قالت فيه “قامت قواتنا خلال أقل من أسبوع، بتحرير منطقة واسعة من ريفي الرقة ودير الزور”، مشيرة إلى مساحة ” 1762كم٢ من الريفين تحوي “60 قرية و 147 مزرعة من ريف الرقة ، 46 قرية و 19 مزرعة من ريف دير الزور .

وأوضحت المتحدثة باسم غضب الفرات جيهان شيخ أحمد أن الحصيلة شملت “مقتل 172 من داعش وأسر ثمانية عناصر وتدمير 9 سيارات مفخخة و 6 سيارات عسكرية ، 2 دراجات نارية ، 2 سيارات دوشكا و مدفعين و 3 كشافات صغيرة”، مضيفة أن “قطع الطرق المؤدية إلى الرقة وعزل المدينة عن دير الزور باتت قاب قوسين أو أدنى”.

من جانبه قال أحمد أبو خولة قائد مجلس دير الزور العسكري، لموقع الحل إن “التقدم السريع على جبهة دير الزور يرجع إلى التخطيط الجيد الذي قامت به قوات سوريا الديمقراطية، وكان هناك دعم جيد بالسلاح، كما شاركنا بأعداد كبيرة من المقاتلين، فسارت الخطط العسكرية كما كان مرسوماً وفقها، وهو ما أفضى إلى انسحاب داعش”، حد وصفه .

وأردف المصدر أن “العمليات تسير وفق جدول زمني محدد، لقطع الطريق بين دير الزور والرقة ومن ثم الدخول بعد ذلك إلى مدينة الرقة” متوقعا الوصول “خلال الأيام القليلة القادمة إلى مشارف الرقة”.

وكان مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية قد أكد أمس للحل السوري أن “#قسد طالبت من حلفاءها الأمريكيين تزويدهم بالدبابات “لتحقيق توازن قوى مع #داعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.