بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
درعا: كمين لجيش خالد يوقع 7 قتلى في صفوف المعارضة بتل جموع - الحل نت


محمد عمر – درعا

قتل أكثر من سبعة مقاتلين من فصائل المعارضة وأصيب عدد آخر منهم بجروح متفاوتة، جراء كمين أعده لهم #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على قمة تل جموع بريف #درعا الغربي.

و قال الناشط الاعلامي عبد الرحمن خطاب لموقع الحل، إن فصائل المعارضة “شنت هجوماً عسكرياً على عدد من المناطق التي سيطر عليها جيش خالد مؤخراً، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ تل جموع، و اقتحم مقاتلوها التل، إلا إن جيش خالد قام بعملية التفاف من عدة جهات على قمة التل، لتدور على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل أكثر من سبعة مقاتلين للمعارضة وإصابة عدد آخر منهم بجروح متفاوتة، تم نقلهم للمشافي الميدانية القريبة من المنطقة”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات “استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، حتى تمكنت فصائل المعارضة من سحب القتلى و الجرحى من على قمة التل، لتضطر بعدها للتراجع إلى الخطوط الخلفية”.

وأضاف المصدر أن اشتباكات مماثلة اندلعت بين المعارضة وجيش خالد، بالقرب من تل عشترة وبلدات جلين والمزيرعة، لكن لم تتمكن فصائل المعارضة من تحقيق تقدم يذكر.

يشار إلى أن جيش خالد بن الوليد شن قبل حوالي أسبوع هجوماً عسكرياً مباغتاً، استطاع من خلاله السيطرة على بلدات #تسيل و #سحم_الجولان و #عدوان و #جلين و #المزيرعة وتل جموع وتل عشترة بريف درعا الغربي، وجميعها كانت خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، حيث أسفر هذا الهجوم عن سقوط أكثر من 100 قتيل بينهم مدنيون.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية